مراجعاتالمواضيع المميزة

مراجعة PAC-MAN Mega Tunnel Battle: Chomp Champs

من منا لا يعرف لعبة Pacman، اللعبة التي جنت شهرة كبيرة في أوائل الثمانينيات، و طمع Atari في إصدار اللعبة غير مصقولة كان شرارة لبداية انهيار صناعة الألعاب عام 1983، و على الرغم من قدم السلسلة، إلا أن Bandai Namco ما زالت تصدر ألعابا للسلسلة، و Chomp Champs هو الإصدار الأخير، فهل كان مستوى هذا الإصدار جيدا ؟

  • اسم اللعبة : PAC-MAN Mega Tunnel Battle: Chomp Champs
  • المطور : Amber Studio
  • الناشر : Bandai Namco Entertainment
  • التصنيف : Action Battle Royale
  • المنصات : PlayStation 4/5 – Xbox Series X/S – Xbox One. -Nintendo Switch – PC
  • منصة المراجعة : PC
  • اللعبة لا تدعم اللغة العربية
  • لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع اللعبة 

ما وراء Chomp Champs

Chomp Champs ليست لعبة جديدة كلية، و إنما هي إعادة إصدار لعنوان Pacman: Mega Tunnel Battle، الذي تم إصداره سابقا عام 2020 على منصة Google Stadia، و بما أن Stadia أصبحت منصة مدفونة الآن، فرغبت Bandai Namco في إعادة إصدار اللعبة لجمهور أكبر هذا العام.

6659cdc2235a1
أسلوب لعب PAC-MAN

أسلوب اللعب

لعبة Pac-man Mega Tunnel Battle: Chomp Champs هي استمرار لأساس أسلوب اللعب الموجود من القرن الماضي، ففي كل مرة تنزل إلى Maze، ستحاول تفادي الأشباح و أكل أكبر عدد ممكن من ال Dots، و ستحاول أن تكون أكبر و أقوى؛ حتى تستطيع أكل الأشباح، و لكن ما يختلف في هذه التجربة هو أنها لعبة تعاونية بتصنيف Battle Royale.

في كل مباراة، تتنافس أنت و 63 شخصا آخر للبقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة، و تتم هذه المنافسة بوجود Maze لكل لاعب، و أيضا كل لاعب يستطيع الانتقال إلى ال Mazes الخاصة باللاعبين الآخرين، حيث تكون هناك بوابات تربط بينهم و تكون محدودة بوقت قصير.

من خلال كل مباراة، سيكون لديك عدة أهداف رئيسية، فأولا و بالطبع ستحاول جمع أكبر عدد من النقاط من خلال أكلك لل Dots أو الأشباح أو حتى اللاعبين الآخرين، و أيضا في كل مباراة ستكون هناك مجموعة من الفترات، و في كل فترة سيكون لديك مهمة محددة، و من خلال إكمالك لهذه المهمة ستحصل على نقاط إضافية، مما سيرفع مستوى ال Maze الخاصة بك.

ما يجعل أسلوب اللعب ممتعا بعض الشيء هو وجود بعض القدرات التي يمكنك اكتسابها، و التي ستساعدك في أن تصبح أقوى و تجمع عددا أكبر من النقاط، و مثال على هذه القدرات هي :

  • SPEEDY PAC: و هي قدرة تجعل حركتك بسرعة أكبر
  • EXTRA LIFE: تضيف حياة إضافية، مما يساهم في بقائك لفترة أطول
  • DAZER: و هي قدرة تستطيع من خلالها إيقاف الوقت للوحوش أو اللاعبين الآخرين، و هذا سيمنحك حرية أكبر في حركتك في ال Maze

و هناك أيضا بعض القدرات التي قد تكون مفيدة للوحوش مثل ال SPEEDY GHOST، و التي تجعل الأشباح أسرع في الحركة، و لهذا فمن خلال هذه القدرات و التنقل بين ال Mazes الخاصة باللاعبين الآخرين، يكون هناك بعض من المتعة في أسلوب اللعب، و لكن ما يجعله مملا هو المحتوى .

مراجعة Pacman Mega Tunnel Battle
Cosmetics

محتوى اللعبة و نظام التقدم

يوجد في اللعبة 3 أطوار فقط، و هم ال Unranked، و ال Ranked الذي يفتح لك مع وصولك للمستوى العاشر، و ال Training و الذي يعتبر طورا تعليميا.

على الرغم من أن بعض تجارب ال Battle Royale لا تقدم كثيرا من الأطوار، و غالبا تكتفي بطورها الرئيسي مثلما تفعل لعبتنا بطور ال Elimination، و لكن ما يجعل هذا الأمر سلبيا في Pacman هو أنها لعبة بسيطة جدا، و هذا يؤدي إلى الشعور بالملل و التكرار كلما زادت عدد ساعات لعبك.

بعد انتهاء كل مباراة، تقوم اللعبة بمكافأتك بالعملات وال Xp بناء على أدائك، و من خلال هذه العملات تستطيع شراء Cosmetics، و التعديل على شخصيتك كما تريد، و على الرغم من أن هذا قد بكون دافعا للبعض من أجل الاستمرار للعب، و لكنه أيضا غير كافي مقارنة ببساطة اللعبة .

6659ce5ad2e1
المستوى البصري ل Chomp Champs

الجانب التقني و الفني في PAC-MAN

على الرغم من أن Pacman تجربة بسيطة مثل ما ذكرنا سابقا، إلا أن ذلك لم يمنع فريق التطوير من تطوير مستوى بصري جميل، فعند رؤيتك لتصاميم الكائنات هنا ستدرك أن العديد من الوقت قد مر منذ بداية شهرة Pacman .

و أما في ما يخص الجانب الموسيقي، فكان الجانب المفضل لي في اللعبة، و ذلك لأن سماعه سيولد لديك العديد من الذكريات، و التي ستجعلك سعيدا لبعض الوقت.

الايجابيات
  • أسلوب لعب ممتع في البداية
  • مستوى بصري جيد
  • موسيقى جميلة
السلبيات
  • محتوى غير كافي

  • الشعور بالتكرار مع مرور الوقت

التقييم النهائي - 6

6

قد تكون PAC-MAN Mega Tunnel Battle: Chomp Champs تجربة مناسبة لمحبي Pacman إذا أرادوا أن يسترجعوا بعضا من الذكريات في إطار لعبة Battle Royale، حيث قد تكون ممتعة لبعض الوقت، و لكن إذا كنت شخصا ليس لديه أي ذكريات مع Pacman، أو إذا كنت تبحث عن لعبة تعاونية تقضي فيها العديد من الساعات، ف Chomp Champs ليست التجربة المناسبة لك.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
اظهر المزيد

أحمد علاء الدين

شخص محب لصناعة الألعاب، ألعابي المفضلة هي The Witcher III و Baldur's Gate III، و سلسلتي المفضلة هي Final Fantasy .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Gta 6 non sarà mai trapelato da un doppiatore, spiega arthur di red dead bresson game. Safety in the kitchen for domestic helper | 健樂護理有限公司 kl home care ltd. Best ivf center lucknow | lowest ivf treatment cost.