الأخبارPlayStation

الإعلان عن جهاز Playstation 5 Pro بسعر 700 دولار

منذ أن تم إصدار جهاز الـ Playstation 5 وبدأ الناس بالتساؤل عن إمكانية إصدار جهاز محسّن في منتصف الجيل كما حدث بالجيل الماضي مع الـ Playstation 4. ومع مضي السنوات تحديدًا السنة الماضية خرجت الكثير من الإشاعات عن تطوير Sony لحهاز محسّن جديد مُستهدف إطلاقه عام 2024. والآن تم الإعلان عن الجهاز في حلقة قصيرة تحدث بها مُهندس الجهاز السيد مارك سيرني عن بعض التفاصيل المتعلقة بالتطويرات التي عملوا عليها.

Playstation 5 Pro

نسخة محسّنة بسعر أعلى من المتوقع

أعلنت Sony عن جهازها المحسّن Playstation 5 Pro والذي تم العمل عليه على مدار الأربع سنوات الماضية ليصبح أقوى جهاز أصدرته سوني حتى اللحظة. وهذه النسخة المحسّنة ستضمن عدد من المميزات منها آداء أقوى، مساحة تخزين أكبر، وتقنيات رفع دقة جديدة.

  • كرت شاشة مطوّر: سيحتوي جهاز الـ Playstation 5 Pro على كرت شاشة مطوّر والذي سيقدّم Compute Units أعلى بنسبة 67% عن الإصدار العادي مع ذاكرة أسرع بنسبة 28%. ليسرّع عملية الـ rendering بنسبة تصل حتى 45% مما يعطي تجربة لعب أسرع.
  • تقنيات تتبع أشعة متطورة: تتبع أشعة مطوّر والذي سيقدّم إنعاكاسات أكثر ديناميكية والذي سيسمح للأشعة للإنعكاس بضعفي السرعة الحالية لجهاز الـ Playstation 5
  • تقنية رفع دقة خاصة بالجهاز: وسيقدّم الجهاز تقنية رفع دقة خاصة بالجهاز بإسم PSSR، والتي تعمل بالذكاء الإصطناعي والذي يُعتبر آمر مشابه لتقنيات رفع الدقة الأخرى كـ DLSS و FSR.

كما سيقدّم الجهاز دعمًا للـ Wi-Fi 7 للمناطق تدعم هذه التقنية بالطبع، بالإضافة لدعم الـ VRR والـ 8K. كما سيحسن الجهاز اكثر من 8500 لعبة من جيل PS4 تلقائيا مع رفع الدقة لبعض الالعاب المحددة بخاصية أطلقت عليها الشركة بـ “PS5 Pro Game Boost”.

كما سنشهد تحديثات لعدة ألعاب التي ستسغل تقنيات الجهاز، وهذه القائمة تتضمن ألعاب مثل:

وكحجم يأتينا الجهاز بنفس حجم نسخة Playstation 5 الحالية بالضبط سواءً كطول أو عرض، كما سيتوفر الجهاز بدون مدخل أقراص (والذي سيباع بشكل منفصل)، مع عدم توفر قاعدة الجهاز والتي ستباع أيضًا بشكلٍ منفصل!

Playstation 5 Pro

يتوفر الجهاز بتاريخ 7 نوفمبر 2024 مع فتح للطلب المسبق بتاريخ 26 سبتمبر 2024 بسعر 699.99 دولار (ما يعادل 2626 ريالًا بدون إحساب ضريبة القيمة المضافة)، بسعة تخزينية 2TB. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى