الأخبارPCXboxالمواضيع المميزةتقارير

كل التفاصيل التي عليك معرفتها عن Starfield: Shattered Space

بعد إصدار لعبة تقمص الأدوار الشهيرة Starfield العام الماضي، أكدت شركة Bethesda Game Studios المطورة للعبة أنها ستستمر في تقديم دعم مستمر لهذه المغامرة الفضائية عبر محتويات جديدة لسنوات قادمة.

وقد تم بالفعل طرح العديد من هذه المحتويات في شكل تحديثات مجانية كبيرة، مع وعود بتقديم المزيد في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك، ستشهد اللعبة قريبًا إطلاق أول توسعة مدفوعة لها، والتي تحمل عنوان Shattered Space.

من خلال إعادة التركيز على المحتوى والعالم المصنوع يدويًا، كما هو الحال في الألعاب السابقة للمطور، ودمج عناصر الخيال العلمي مع لمسة من الرعب الكوني، تعد توسعة Starfield الأولى بوعود مثيرة للاهتمام. وفي هذا المقال، سنستعرض جميع التفاصيل الرئيسية المتعلقة بهذا التوسعة.

القصة

قدمت تجربة Starfield الأساسية العديد من الفصائل المختلفة في عالمها الشاسع، وعلى الرغم من أن فصيل House Va’ruun الغامض لم يكن له دور بارز في اللعبة أو القصة مثل العديد من الفصائل الأخرى، إلا أن هذا سيتغير مع توسعة Shattered Space. ستبدأ التوسعة عندما يصادف اللاعبون محطة فضائية مهجورة تُدعى The Oracle، حيث تحتوي على رسالة تحذيرية تطلب منهم الابتعاد وعدم الاقتراب منها. وبالطبع، هذا يعني أنهم سيقومون باقتحامها، ومن هنا سيقودهم ذلك بشكل غير مقصود إلى الكوكب الأم الغامض لفصيل House Va’ruun.

كان House Va’ruun جزءًا غامضًا ومبهمًا بشكل متعمد في تجربة Starfield الأساسية. ومع ذلك، مع ظهور الفصيل بشكل أكثر بروزًا في التوسعة القادمة Shattered Space، يمكن توقع معالجة العديد من تلك الألغاز. وفقًا لشركتي Bethesda ومايكروسوفت، ستعمل هذه التوسعة على سد الفجوات المتعمدة في تراث اللعبة الأساسية، موضحة أسباب عزل House Va’ruun عن بقية البشرية وما ترتب على تلك القرارات بالنسبة للفصيل ككل.

Starfield: Shattered Space
Starfield: Shattered Space

الكوكب الجديد

تم ذكر كوكب House Va’ruun المسمى Va’ruun’kai عدة مرات بشكل مقتضب في لعبة Starfield، ولكن ستكون لعبة Shattered Space هي المرة الأولى التي سنتمكن فيها من استكشافه بأنفسنا. عند وصول اللاعبين إلى الكوكب، سيكتشفون أن شعب House Va’ruun – الذين اختاروا العزلة عن بقية البشرية لفترة طويلة – كانوا يقومون بتجارب على تقنية محرك الجاذبية. لكن تلك التجارب باءت بالفشل، مما أدى إلى عواقب وخيمة على مستوى الكوكب، والتي سيتعين عليك الآن مواجهتها.

بمجرد وصولك إلى الكوكب، سيكون هذا هو المكان الذي ستجري فيه معظم أحداث التوسعة الجديدة. وفقًا لشركة Bethesda، لقد شهدت تجربة Starfield الأساسية انتقال اللاعبين بين عدة الكواكب، مما أدى إلى تقليل الاستكشاف المركز والتصميم اليدوي، وهما من السمات المعروفة لألعاب تقمص الأدوار التي تنتجها الشركة، وهو ما لم يلقَ استحسان العديد من اللاعبين. ومع ذلك، تسعى Bethesda من خلال توسعة Shattered Space إلى تقديم موقع واحد كبير تم تصميمه يدويًا بالكامل، والذي سيغطي جميع محتويات التوسعة الجديدة.

Starfield: Shattered Space
Starfield: Shattered Space

العاصمة DAZRA

إحدى الوجهات الرئيسية التي سيستكشفها اللاعبون في Shattered Space هي مدينة Dazra، التي تُعتبر عاصمة كوكب Va’ruun’kai، والذي يجعلها مركز السلطة لفصيل House Va’ruun. من المتوقع أن يقضي اللاعبون وقتًا طويلاً في هذه المدينة، حيث وعدت Bethesda بتوفير مساحة شاسعة للاستكشاف والأسرار والمزيد. كما ستكون المركبة الأرضية Rev-8، التي أُضيفت إلى لعبة Starfield مجانًا في أغسطس، متاحة للاستخدام في جميع أنحاء المدينة وبقية الكوكب.

Starfield: Shattered Space
Starfield: Shattered Space

أكثر من 50 منطقة جديدة

لا نعرف بالضبط حجم كوكب Va’ruun’kai مقارنةً بالكواكب الأخرى التي تم تصميمها يدويًا في لعبة Starfield، ولكن وفقًا لما ذكرته Bethesda، يبدو أنه سيكون ضخمًا للغاية. وقد أعلن المطور أن التوسعة ستتيح للاعبين استكشاف أكثر من 50 موقعًا جديدًا على Va’ruun’kai. كما سيكتشف اللاعبون في مختلف أنحاء الكوكب تشوهات جاذبية تُعرف باسم Vortexes، والتي ستقدم تحديات فريدة من نوعها.

Starfield: Shattered Space
Starfield: Shattered Space

إضافة عنصر الرعب

مع تقدمك في توسعة Shattered Space، يمكنك توقع تغيير في الأجواء مقارنة باللعبة الأصلية. حيث تعد Bethesda بتقديم تجربة تحمل طابع الرعب بشكل أكبر. في الأوقات التي واجهت فيها House Va’ruun في اللعبة الأساسية، أضافت Starfield بالتأكيد لمسة من الرعب إلى الأحداث، خاصة عند مقرهم الرئيسي في مدينة نيو أتلانتس. ويبدو أن هذا العنصر سيكون أكثر بروزًا في التجربة من البداية وحتى النهاية في التوسعة.

Starfield: Shattered Space
Starfield: Shattered Space

الأسلحة والمعدات الجديدة

كما هو متوقع، ستضيف التوسعة أيضًا معدات وأسلحة جديدة ليجدها اللاعبون ويستخدمونها – فهذه لعبة تقمص أدوار، بعد كل شيء. التفاصيل الإضافية على هذه الجبهة نادرة إلى حد ما، لذلك لا نعرف بعد مدى الإضافات هنا. إحدى الإضافات الجديدة على وجه الخصوص التي تم ذكرها هي قنبلة الدوامة، والتي تشير على الأرجح إلى أننا سنستخدم أسلحة جديدة مرتبطة بتجارب House Va’ruun مع تقنية محرك الجاذبية.

Starfield: Shattered Space
Starfield: Shattered Space

الأعداء الجدد

في التوسعة، سيواجه اللاعبين العديد من الفصائل الأصغر داخل House Va’ruun، حيث تعاني هذه المجموعة الكبيرة من اضطرابات داخلية نتيجة أزمتها الأخيرة. ومع ذلك، لن يكون هؤلاء الأعداء هم الوحيدون الذين ستواجههم. أكدت Bethesda أن التوسعة ستضيف أعداء جدد تمامًا لمواجهتهم، مثل الوحوش المعروفة باسم Redeemed و Vortex Horrors، والتي تمثل جزءًا من التهديدات العديدة القادمة من الأبعاد الأخرى والتي اجتاحت كوكب Va’ruun’kai بعد التجارب الفاشلة للفصيل المذكور.

Starfield: Shattered Space
Starfield: Shattered Space

موعد الإصدار والمنصات

ستصدر توسعة Shattered Space في 30 سبتمبر القادم على أجهزة Xbox Series X/S و PC عبر منصة Steam و Windows. كما يقدر سعر التوسعة بـ 29.99 دولار وهي متضمنة مع النسخة الكاملة للعبة Starfield.

Starfield: Shattered Space
Starfield: Shattered Space
اظهر المزيد

عثمان بالفار

قائد فريق التحرير في شبكة Elder Players - عاشق لشتَّى أنواع الألعاب، خاصة الخيال العلمي والتخفي - ألعابي المفضلة سلسلة Halo والتحفة Outer Wilds

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى