مراجعاتالمواضيع المميزة

مراجعة DRAGON BALL: Sparking! ZERO

بعد ما خاض اللاعبون مغامرة Sun Wukong في لعبة Black Myth Wukong، نحن الآن أمام إصدار جديد للشخصية المحبوبة Son Goku من سلسلة الأنمي الشهيرة Dragon Ball، العمل الفني للمانغاكا Akira Toriyama والذي ظهر لأول مرة منذ أكثر من 40 عامًا، فهل ستكون قوة اللعبة بالفعل تتجاوز الـ9000؟ لنستكشف ذلك سوياً!

  • اسم اللعبة: DRAGON BALL: Sparking! ZERO
  • المطور: Spike Chunsoft
  • الناشر: BANDAI NAMCO Entertainment
  • التصنيف: Fighting game, Shooter Video Game
  • المنصة: PC
  • موعد الإصدار: 11 أكتوبر 2024
  • اللعبة تدعم اللغة العربية
  • لمزيد من المعلومات عبر الموقع الرسمي

أين تقع احداث القصة؟

Dragon Ball,مراجعة Dragon Ball,مراجعة Dragon Ball: Sparking Zero
تدور أحداث القصة ما بين Dragon Ball Z و Dragon Ball Super، مما يسمح لك باللعب بشخصيات عديدة لكل منها سردها الخاص، و هذا يعطي اللعبة طابعًا غامضًا، حيث تجد نفسك تتنقل بين القصص وتشهد تطورات جديدة لم تكن موجودة في الأنمي الأصلي.

إحدى الميزات المثيرة هي أن بعض المراحل تحتوي على تشعبات قصصية جديدة، هذا يعني أنك لن تواجه نفس الأحداث في كل مرة، بل يمكنك اكتشاف نهايات متعددة والتمتع بتجربة جديدة في كل مرة تلعب فيها خصوصاً نهايات الSparking! واللتي تعطيك قصة أعمق من التشعبات الأخرى، ولكن لتحقيق ذلك، عليك إتمام متطلبات خاصة مثل قتل الخصم بسرعة أو استخدام مهارات معينة بحذر.

Dragon Ball,مراجعة Dragon Ball,مراجعة Dragon Ball: Sparking Zero

يمكنك تصفح خريطة الأحداث بشكل سريع، مما يُمَكّنك من العودة إلى التشعبات وإعادة لعبها مرة أخرى، كما يمكنك التنقل بين الشخصيات بكل سهولة، كل هذا يجعل من طور القصة في DRAGON BALL: Sparking! ZERO تجربة غامرة لعشاق الأنمي واللاعبين الجدد على حد سواء.

إضافة هذه التفاصيل تجعل من الواضح أن اللعبة ليست مجرد معركة بل هي رحلة استكشافية في عالم Dragon Ball الواسع.

أسلوب القتال

Dragon Ball مراجعة

القتال في هذة اللعبة شبيه بسابقتها Dragon Ball Kakarot، ولكن بايقاع أسرع و حماسيٍ جدًا، ويوجد مهارات كالparry والحركات الخاصة ذات الطابع السينمائي الرهيب، مما يجعلك تشعر كأنك جزء من الأنمي، و يعتمد بشكل اساسي على شحن طاقة الكي للشخصية؛ لاستخدام الحركات الخاصة، و شحن طاقة الكي يكون بطريقتين في اللعبة، الطريقة الأولى بالضربات العادية المستمرة والطريقة الثانية بضغط زر خاص بشحن الطاقة، وهذا الشيء يأخذ وقتًا كبيرًا، فعليك استخدامه بحذر لانه يجعلك عرضة للهجوم من قبل الخصم ولا يوجد نظام قفل تصويب بشكل يدوي، وإنما هو موجود بشكلٍ آلي وسوف يخونك في بعض الاحيان وتكون الكاميرا ضدك في القتال.

أطوار اللعبة

مراجعة Dragon Ball Sparking Zero

تحتوي اللعبة على أطوار كثيرة منها طور القصة ذو السرد السريع لأحداث الانمي، والذي لا يجعلك تشعر بالملل و مناسب جداً لمحبي الأنمي، و أيضًا من ممكن أن يجعل اللاعبين الجدد متهمين بالأنمي، في هذا الطور يمكنك في بعض المشاهد أن تغير الى منظور الشخص الأول لكي تنغمس في القصة بشكل اكبر، و أيضا هنالك نظام الخيارات المتعددة وهو ايضا يغير بعض الأحداث في القصة بشكل طفيف، ولا يغير المسار الرئيسي لها، و من الاشياء الجميلة أيضًا في هذا الطور أنه يمكنك تصفح خريطة الاحداث بشكل سريع وهنا يمكنك من الرجوع للتشعبات واعادة لعبها مرة اخرى وايضا يمكنك من التنقل بين الشخصيات بشكل سريع.

Dragon Ball,مراجعة Dragon Ball,مراجعة Dragon Ball: Sparking Zero

طور آخر هو المعركة الإضافية، الذي يتيح لك معارك من تصميم المطور بشكل قصصي ولم يذكر في القصة الأساسية ولا في التشعب ولها شروط وقيود خاصة, و طور المعركة المخصصة يجعلك تصمم معركة بالشخصيات والمراحل بشكل ابتكاري، ويمكنك مشاركة هذا التخصيص مع اللاعبين و يمكنك أيضًا ان تجرب ابتكارات اللاعبين في مكتبة العالم في نفس الطور.

و الطور التنافسي و الذي يمكنك من اللعب عبر الانترنت مع اللاعبين الآخرين و بشخصيات كثيرة تصل ل 180 شخصية و البحث عن قتال فردي ام بطولة، أو إنشاء بطولة او غرفة خاصة او عامة شبيهة بألعاب القتال الأخرى، ولكن للأسف لا يدعم اللعب بين المنصات المختلفة.

وطور التدريب الذي لم استخدمه خلال فترة اللعب وتم تجربته فقط لذكره في المراجعة لانه يتم تعليمك اغلب الاساسيات خلال ال Tutorial في بداية اللعبة ولكن محبي الاحتراف و اللعب عبر الانترنت سيمكنهم من معرفة بعض التعليمات المفيدة لهم.

نظام التخصيص و المتجر

مراجعة Dragon Ball Sparking Zero

يوجد في اللعبة أيضًا نظام للتخصيص، و هو يضيف لمسة شخصية على تجربتك القتالية. بإمكانك شراء شخصيات قابلة للعب باستخدام عملة “الزيني” التي تحصل عليها من خلال إتمام المهام واللعب في طور القصة. هذا النظام يشجعك على استكشاف المزيد في اللعبة وتطوير مهاراتك.

التخصيص يمتد إلى الأزياء أيضاً، حيث يمكنك شراء وتخصيص ملابس الشخصيات لتناسب ذوقك. هذا يعطيك الفرصة لتجعل شخصيتك فريدة وتبرز بين اللاعبين الآخرين.

باستخدام الزيني، يمكنك الاستمتاع بتجربة لعب متنوعة وشخصية، حيث يمكنك تخصيص ليس فقط مظهر الشخصيات ولكن أيضاً بعض عناصر اللعب، مما يضيف بعداً إضافياً للعبك عبر الإنترنت.

الجانب البصري و التقني

مراجعة Dragon Ball Sparking zero

التوجه الفني يظل وفيًا للأنمي الأصلي، مع لمسات حديثة تضفي على الشخصيات والمواقع تفاصيل إضافية، أما رسوميات اللعبة فهي رائعة، بتفاصيل دقيقة وألوان زاهية تعكس العالم الفريد للأنمي بشكل رائع و التحريك سلس وسريع.  في ما يخص الناحية التقنية، اللعبة تعمل بسلاسة كبيرة مع معدلات إطار عالية وثابتة، حتى في اللحظات الأكثر ازدحامًا بالقتال و المؤثرات البصرية، مثل انفجارات الطاقة وحركات الـKi، تضيف طابعًا سينمائيًا يجذب الأنظار ويزيد من حماس اللاعبين.

الصوتيات والموسيقى

Dragon Ball,مراجعة Dragon Ball,مراجعة Dragon Ball: Sparking Zero

الموسيقى تعكس بشكل مثالي الروح القتالية والحماسية للأنمي، وتضفي جواً من الإثارة على كل معركة و المؤثرات الصوتية تم تنفيذها بعناية فائقة، الأصوات والمؤثرات الصوتية تم تعزيزها، مما يزيد من الانغماس في اللعبة، تستطيع حقًا الشعور بالقوة والاندفاع في كل معركة، حيث ستسمع كل ضربة وكل انفجار بوضوح، كل هذه العناصر الصوتية تعمل معاً لخلق تجربة غامرة تجعلك تشعر كأنك جزء من عالم Dragon Ball.

الإيجابيات
  • قتال ذو إيقاع سريع و حماسي جداً
  • نظام تصفح القصة و تغيير الشخصيات ممتاز
  • عدد الشخصيات القابلة للعب كبير جداً ويصل إلى 180 شخصية

  • نهايات الsparking تقدم قصة اعمق و مختلفة عن الأنمي

  • توجه فني وفي للأنمي بلمسات حديثة

  • الموسيقى تعكس الروح القتالية والحماسية للأنمي

السلبيات
  • الخيارات غير مؤثرة بشكل كبير على مسار القصة الأساسي

  • نظام التصويب أحياناً يخونك ولا يعمل بشكل جيد

  • عدم توفر اللعب عبر الإنترنت مع المنصات الاخرى

تقييم اللعبة من 10 - 8.5

8.5

محبي Dragon Ball، استعدوا لمغامرة جديدة ومثيرة! DRAGON BALL: Sparking! ZERO تقدم تجربة قتالية مذهلة، وأحداث سريعة تأخذكم لأهم لحظات السلسلة المحبوبة. مع سرد قصصي غني. بكلمات بسيطة،"إنها تتجاوز 9000!".

تقييم المستخدمون: 0.2 ( 1 أصوات)
اظهر المزيد

Deprecated: file_exists(): Passing null to parameter #1 ($filename) of type string is deprecated in /home/u372172541/domains/elderplayers.com/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1622

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: trim(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home/u372172541/domains/elderplayers.com/public_html/wp-content/plugins/simple-lightbox/includes/class.utilities.php on line 545