المواضيع المميزةتقارير

انطباع AI Limit Demo

من المُتوقع بعد إصدار Black Myth Wukong أن يزيد إهتمام اللاعبين بالألعاب الصينية، و لُعبتنا اليوم هي أحد الألعاب التي تم الإعلان عنها سابقًا تحت عنوان AI Limit، و هي لعبة Souls-Like بأسلوب رسم كرتوني بعض الشيء، و بالتالي قد يعتقد البعض أنها تشبه Code Vein؛ اللعبة التي أصدرتها Bandai Namco Entertainment منذ عدة سنوات، فدعونا نتعرف على AI Limit بشكل أكبر، و نرى ما الذي تقدمه اللعبة و مستوى نسختها التجريبية التي تم إصدارها بشكلٍ مفاجيء.

ما الذي تقدمه AI Limit ؟

AI LIMIT انطباع

منذ اللحظات الأولى لك مع AI Limit، ستُدرك أن اللعبة شييهةٌ بشكل مبالغٍ فيه بألعاب فريق FromSoftware، و خاصةً Bloodborne، فاللعبة ستبدأ مع شخصية تقع ضمن تصنيف أو فئة تعرف ب Blader و معها سيف، و مع أول هجمة ضد أول عدو ستدرك أن الأنيميشن متشابهٌ بعض الشيء، فعندك نوعين من الضربات خفيف و ثقيل، و النوع الثقيل يتم شحنه بشكلٍ مشابه للعبة Bloodborne، و لكن الكثير من الألعاب قد يكون فيها شيءٌ كهذا، و لكن حين تبدأ باستخدام ال Dodge فستدرك أن الأنيميشن مشابه إلى حدٍ كبير، و لكن التشابه مع Bloodborne ليس في الأنيميشن فقط، بل أيضًا في باقي عناصر اللعبة كون AI Limit لعبة Souls-Like.

انطباع Ai limit

بعد لعبك لمدة قصيرة ستخيرك اللعبة بين ثلاث أنواع أسلحة مختلفة، و هم Longswords، و Greatswords، و Blader Swords ( سيفين )، مثل ما هو موضح في الصورة أعلاه، و بطبيعة الحال فاستخدام هذه الأسلحة مختلف في سرعته و شكل الضربات و لكن أيضًا مثل ألعاب ال Souls-Like فيوجد في اللعبة ما يسمى ب Weapon Arts، و هي أيضًا تختلف بين الأسلحة، زيادةً على ذلك فاسلوب التقدم في اللعبة يعتمد على تجميع نقاط أشبه بال Souls أو Runes أو غيرها من المسميات في باقي الألعاب من نفس التوجه، و عندما تصل إلى Branch ( نقاط الحفظ ) سيكون لديك الفرصة لصرف هذه النقاط على عناصر أو ميزات مختلفة مثل الصحة و القوة و غيره و التي ستؤثر على قوة الأسلحة أيضًا بناءً على ال Scaling الخاص بكل سلاح، و أيضًا عند نقاط الحفظ سيكون لديك الفرصة لتطوير الأسلحة.

مع تقدمك في المرحلة الموجودة في الDemo سيكون لديك طريقتين للتصدي بدلًا من تفادي الأعداء في كل مرة، إما من خلال الParry مثل ما هو موضح في المقطع أعلاه، أو عن طريق درع يمكنك من خلاله التصدي للضربات، و مع التصدي لضرباتٍ أكثر يتم شحن الدرع للقيام بهجومٌ قوي، شيءٌ مشابه لواحد من الدروع الموجودة في لعبة God of War Ragnarok. يوجد ايضًا في اللعبة طريقة للهجوم عن بعد و هي ال Spells و التي ترتبط بعداد يتم زيادة مقداره أو نقصه حسب سير أحداث كل قتال و مقدار الضرر الذي تسببه أو تتلقاه.

بشكلٍ عام، فأسلوب اللعب يفي بالغرض، نعم هو ليس مبتكرًا و يتشابه مع باقي الألعاب من نفس التصنيف بشكل كبير، و لكنه يظل قابلاً للعب بشكلٍ جيد نوعًا ما، فمستوى الأنيميشن بشكل عام جيد، و على ذكر الأعداء فتصاميمهم جيدة و ساهمت بنقل قصة اللعبة بشكل واضح، إضافة إلى ذلك فتنوعهم جيد، فيوجد في الDemo زعيمين، أحدهم Mini Boss و الأخير زعيم رئيسي، و قتالهما كان عاديًا، ليس سيئًا و لكنه يعاني من بعض المشاكل الخاصة بالحركة، فهناك شعور واضح بأن حركة اللاعب و أفعاله غير سلسة أبدًا، و قد تكون هذه مشكلة Animation و عيب في تصميمها، و لكن لعبة AI Limit تعاني أيضًا في جانبها التقني و سنناقش هذا لاحقًا.

العالم و التصميم

انطباع AI Limit

لعبة AI Limit تقع أحداثها في عالمٍ مدمر، فعند بدأ رحلتك في المجاري ستلاحظ أن هناك الكثير من الجثث و الوحوش الذي يتضح أنهم نتيجةٌ لمرضٍ أصاب البشر، و خلال رحلتك للصعود من هذه المجاري سترى أيضًا مجموعة من الروبوتات، و ستلاحظ أنهم يحاربون هذه الوحوش, و مع توغلك أكثر في المرحلة ستواجه Balder مثلك أو حتى بشر، توليفةٌ غريبة قد تكون نتيجتها قصة مثيرة للإهتمام، و لكننا سنضطر للانتظار لمعرفة ذلك.

تصميم المراحل يبدأ بشكل خطي، من نقطة أ إلى نقطة ب، و لكن مع تقدمك في المرحلة ستلاحظ تفرعها قليلًا، و هذا التفرع يزيد مع مرور الوقت بشكلٍ مشابه أيضًا لألعاب FromSoftware، فيوجد مصاعد لربط الأماكن ( و حتى طريقة تشغيلها متشابهة مع ألعاب FromSoftware )، و يوجد أيضًا أبوابٌ لا تفتح إلا من الجانب الآخر، و على الرغم من أن العواقب نفسها غير مبتكرة، و لكن تصميم المرحلة كان جيدًا، فبعد تقدمك حتى نهاية المرحلة ستستخدم مصعدًا، و حينها ستصل إلى مكان لم تكن تستطيع الوصول إليه منذ البداية، و بالتالي فهذه الاختصارات قد تكون مشجعة أكثر على الاستكشاف.

الجانب الفني و التقني

انطباع AI LIMITالأسلوب الفني للعبة AI Limit جذاب، و ذلك لأنه مختلف، فالعالم و الوحوش و الشخصيات ستشعر و كأنهم تم تلوينهم بألوانٍ مائية، مما ساهم في نقل الشعور الكئيب و السوداوي الذي يغلب على اللعبة، و على الرغم من أن الصوتيات و الموسيقى مستواهم متواضع في هذه النسخة، و لكن هناك صوتٌ مسموع داخل المرحلة يساهم أيضا في انغماسك مع أجواء اللعبة.

تم تجربة AI Limit على جهاز Playstation 5، و للأسف فالتجربة غير مستقرة أبدًا، يوجد في اللعبة طورين أحدهم للدقة و الآخر للأداء، و بالرغم من ذلك فالإطارات غير ثابتة أبدًا و يوجد تقطيع واضح، إضافةً إلى ذلك فلعبة AI Limit قررت أن تقتبس من Bloodborne حتى مشاكلها التقنية مثل الFrame Pacing و الذي كان سيئا جدًا، و هو ما يمكن أن يكون سلبيًا في تأثيره على الAnimations، و لكن دعونا لا ننسى أن هذه نسخة تجريبية فقط، و من الممكن أن يتم إصلاح هذه المشاكل في الإصدار النهائي.

الخلاصة

على الرغم من أن AI Limit تحاول أن تقتبس العديد من العناصر من ألعابٍ ممتازة مثل Bloodborne، و لكن اللعبة تبدو و كأن لا هوية لها، و لا تقدم شيئًا مبتكرًا يجعلها مميزة عن باقي ألعاب Souls-Like الذي يتضاعف عددهم كل عام، و لهذا يجب على اللعبة أن تكون مصقولة أكثر، و أن تحاول وضع أفكار تميزها عن باقي الألعاب من نفس التوجه.

للمزيد من الانطباعات، تابعوا ELDΞR PLAYΞRS

 

اظهر المزيد

Deprecated: file_exists(): Passing null to parameter #1 ($filename) of type string is deprecated in /home/u372172541/domains/elderplayers.com/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1622

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى