احتفل بالذكرى الثامنة لأوفرووتش بالعودة إلى بدايات إصدار اللعبة مع أبطاله الأصليين الـ 21
أصدرت Blizzard أوفرووتش منذ ثماني سنوات، وسرعان ما أصبحت ثورة في عالم الألعاب الإلكترونية. وعشقها الملايين من اللاعبين الذين حملوا شعار القتال لأجل المستقبل، ليخوضوا تجاربهم مع أبطال جدد مثل المغامر الذي يعود بالزمن إلى مراحل سابقة، والبطل الذي يتحول إلى طيار آلي، والغوريلا المعدلة وراثياً من أبناء القمر. لقد خاض الجميع معاركهم عبر ساحات معارك فتاكة في جميع أنحاء أرض المستقبل، مثل معبد أنوبيس، وهانامورا، وكينغز رو، ودورادو. واليوم يقودنا الحنين إلى الماضي وبدايات هذه اللعبة الممتعة في سلسلة من الأحداث الجديدة المحدودة في أوفرووتش2، يتمكن عشاق هذه اللعبة من تجربة الأبطال والقدرات والخرائط الأصلية في عمل جماعي كلاسيكي من طور لعب فريد بمجموعات 6×6. استعدوا لتلبية نداء أوفرووتش “كلاسيك”.
ستضم كل فعالية من أوفرووتش “كلاسيك”، أبطالاً ومراحل تعود بنا إلى بدايات انطلاق اللعبة، بدءاً من أسلوب اللعب السريع والمحتدم في Moth Meta 2017، إلى “Goats” الذي يعتمد على ثلاث دبابات وثلاث فرق دعم. وفي البداية، سنعود إلى الإصدار الأصلي 1.0 الذي تم إطلاقه في مايو 2016، والذي يتضمن العديد من القدرات التي لم افتقدناها منذ سنوات وكل أسلوب اللعب الحماسي من تلك الحقبة.
كان الإصدار 1.0 قد تضمن أول 21 بطلاً و12 خريطة عبر أربعة أوضاع لعب مختلفة. وكان لدى العديد من الأبطال أسلوب لعب عدائي للحصول على مكافآت مجزية. وسيتمكن اللاعبون من استخدام دبابة أو اثنتين أو حتى ست، لتشكيل خط دفاع المواجهة، وتوزيع أبراج متعددة على العربات، وضرب الخصوم أو أسرهم في بئر إيليوس. ويواجهون تحديات أبطال مثل ويدوميكر، وأسهم الغدر من هانزو. ويتوجب على من يستخدم شخصية Junkrat وD.Va، الحذر لأنهم قد يتعرضون للأذى من أسلحتهم الخاصة. وسيزيد جهاز النقل الآني الخاص بـ Symmetra من التحديات عليهم أثناء الهجوم أو الدفاع، إذ ينقلهم على الفور من مكان ظهورهم مباشرة إلى المعركة. وأخيراً، يجب عليهم التعامل بدقة مع ميرسي بعد الإقصاء الخماسي المذهل، إذ تعيد مهارتها Resurrect Ultimate إحياء جميع حلفائها على الفور بعد سقوطهم.
الأسئلة الشائعة
- متى سيتمكن اللاعبون من لعب أوفرووتش “كلاسيك”؟
إن لعبة أوفرووتش “كلاسيك” هي حدث محدود الوقت يمتد من 12 نوفمبر إلى 2 ديسمبر.
- هل تم إطلاق أوفرووتش “كلاسيك” استجابة لطلب الفريق لإعادة نمط اللعب 6×6؟
تم إطلاق أوفرووتش “كلاسيك” في تجربة تعيد أمجاد اللعبة الشهيرة، وهي منفصلة عن خططنا التوسعية لنمط اللعب 6×6، والهدف منها العودة بالأبطال واللاعبين واللعبة إلى أجمل اللحظات في تاريخ اللعبة ضمن أحداث محدودة الوقت.
- هل هي طريقة لاختبار إعادة نمط اللعبة 6×6 بشكل دائم في أوفرووتش2؟
كلا، فنحن نجري اختبارات منفصلة لأوضاع اللعب 6×6 في المواسم المستقبلية، وسنطرحها للاستطلاع وقياس مدى اهتمام اللاعبين. يمكنكم الاطلاع على الاستطلاع الأخير Director’s Take لمزيد من المعلومات حول هذه الاختبارات.
- هل تُعد هذه التجربة لعبة منفصلة عن أوفرووتش2 2 يجب على اللاعبين تثبيتها؟
بالطبع لا، إنها وضع يمكن تشغيله في أوفرووتش2، تجدونه في Events Hub وفي Arcade من القائمة الرئيسية.
- ما هو وضع اللعب في أوفرووتش “كلاسيك” الإصدار 1.0؟
سيختبر اللاعبون مجموعة قواعد اللعب السريع باستخدام الأبطال الأصليين الـ 21 ضمن خرائط الإطلاق الأصلية الاثنتي عشر ضمن روح الإصدار 1.0، لن تكون هناك حدود للأبطال ولا حدود للأدوار أثناء اللعب خلال الأيام القليلة الأولى من الحدث. بعدها سنقوم بتعزيز قاعدة البطل الفردي لبقية الحدث. وسيتم تنظيم الأبطال في فئاتهم الأصلية الأربع، الهجوم والدفاع والدبابات والدعم.
- هل ستكون الخرائط على نفس النحو التي كانت به مع الإصدار 1.0؟
رغم أن أوفرووتش “كلاسيك” ستستخدم الخرائط الأصلية الاثنتي عشرة التي تم إطلاقها لأول مرة، إلا إنها ستظهر كما لو كانت في أوضاع لعب أوفرووتش2 الأخرى. وذلك يتضمن إعادة تشكيل Dorado وNumbani وRoute 66 وWatchpoint: Gibraltar. وستبقى بعض الأمور مثل توقيت المباراة وكيفية عمل منصات المصاعد، كما لو كانت في أوضاع لعب أوفرووتش2.
- هل يمكن للاعبين استخدام هيئاتهم المفضلة مثل أوفرووتش 2 أثناء اللعب؟
كون الهدف من لعبة أوفرووتش “كلاسيك”، هو استرجاع بدايات اللعبة، سيستخدم اللاعبون هيئات أوفرووتش الافتراضية الأصلية فقط لهذا الحدث.
- لماذا لم يتم تضمين الميزات القديمة مثل صناديق الغنائم أو واجهة المستخدم الأصلية أو الوضع التنافسي في أوفرووتش “كلاسيك”؟
ركزنا على الأبطال والخرائط وأسلوب اللعب العام في أوفرووتش “كلاسيك”، مما يسمح بالمرونة لموازنة هذه الأحداث مع أسلوب لعب جديد مبتكر.
- هل من الممكن العودة إلى أوفرووتش “كلاسيك” مرة أخرى يوماً ما؟ أم أنها مجرد حدث لمرة واحدة؟
في الحقيقة لا نخطط لتكون هذه الخطوة فردية لمرة واحدة، فسوف نتابع استجابة اللاعبين للتخطيط لخطواتنا المستقبلية.
استكشاف القدرات الأصلية
سنقوم بتجميع الأبطال في فئاتهم الأصلية الأربعة، إلا إنه لا يتوجب على اللاعبين اللعب بدور المهاجمين عند الهجوم أو المدافعين عند الدفاع. إذ يمكنهم الاختيار بين أبطالهم المفضلين، وسيتمكن اللاعبون في الأيام الأولى، من لعب أوفرووتش “كلاسيك” بقاعدة No Hero Limits، إذ إن الإصدار الأصلي لم يفرض حدوداً للبطل، لذا يمكنهم الحصول على حوالي ستة لاعبين من نفس البطل لأي مجموعة، بعدها سنقوم بتعزيز قاعدة البطل الفردي لبقية الحدث.
وبشكل عام، سيتمكن كل بطل من تعزيز قدرته النهائية بشكل أسرع مما كانت عليه في أوفرووتش2، إذ كانت تكلفة Ultimate Charge العامة أقل بكثير في ذلك الوقت. كما يمكن استعادة جزءاً من القدرة النهائية للأبطال بناءً على وقت فقدانها. ويمكن إرجاع مجموعات الصحة ومخرجات الضرر وأحجام المقذوفات إلى ما كانت عليه قبل تحديث الموسم التاسع من أوفرووتش.
لمعلومات أكثر عن قدرات الأبطال والحدث المحدود، يرجى تفقد الملف المرفق