مقابلتنا مع المصمم الرئيسي لطور PvP للعبة The Elder Scrolls Online
The Elder Scrolls Online هي لعبة تقمص أدوار ضخمة على الإنترنت (MMORPG) تدعوك لاستكشاف عالم Tamriel الخيالي الشاسع. في هذه اللعبة، التي تم تطوريها من شركة Bethesda، يمكنك إنشاء شخصية فريدة والتجول بحرية في عالم مليء بالمغامرات والمهام. سواء كنت تفضل القتال، أو الصياغة، أو الاستكشاف، فإن اللعبة تقدم لك الكثير من الخيارات لتختار منها كما عهدنا في السابق من ألعاب Bethesda.
منذ إطلاقها في عام 2014، حصلت اللعبة على مجموعة متنوعة من المحتويات والأطوار الجديدة، ومن أبرزها وضع لاعب ضد لاعب (PvP) الذي تم إضافته في عام 2017. في هذا الوضع، تتنافس ثلاثة فرق مكونة من أربعة لاعبين في معارك سريعة ومثيرة داخل ساحات قتال مخصصة، حيث يتبارون في أوضاع لعب تقليدية مثل القتل الجماعي والاستيلاء على العلم وما إلى ذلك.
مؤخراً، أتيحت لشبكتنا الفرصة لإجراء مقابلة مع المصمم الرئيسي لوضع PvP في اللعبة، السيد Brian Wheeler. وقد طرحنا عليه العديد من الأسئلة المثيرة والتي شاركها معنا متابعونا الأعزاء. يمكنكم الإطلاع على جميع الأسئلة بالأسفل:
- ماهو اهم سبب جعلكم تفكرون بالتبديلات الجديدة؟
احد اهم طلبات اللاعبين كانت الرغبة بتجربة طور الملتي بلاير، لكنها تواجه الخوف من التجربة بسبب شعورهم بالخوف من ارتكاب الأخطاء مما يجعلهم يشعرون بأنهم سبب الخسارة وهذا بسبب انه طور ال ٤ * ٤ * ٤ استراتيجي بشكل كبير، فلهذا السبب قدمنا طورين طور ٨ ضد ٨ للاعبين الذين يريدون تجربة الطور التعاوني بدون التوتر، و اربعة ضد اربعة للاعبين الذين يريدون التحدي و الشعور بانهم سبب الفوز للفريق.
- ما هي الاسباب الي ستجعل الناس تنظر إلى طور ٨ ضد ٨ بشكل مختلف؟
ستلاحظ انه في طور ال ٤ x ٤ اللاعبين تنافسيون بشكل اكثر من الطور ال Social وهو ال ٨ x ٨ والسبب هو وجود أعداد أكثر مما يجعل مجالك لارتكاب الأخطاء وتأثيرها على فريقك قليل، مما يتيح للاعبين الإكتشاف والتجربة بشكل أكثر وأكبر.
- هل واجهتم مشاكل في نقل تجربة الملتبلاير الى هذيله الطورين:
لا لم تواجهنا مشاكل ولكن كأي طور يختلف هنالك أشياء يجب ان تتغير ومنها الخرائط الي حاولنا ان تكون مختلفة وتبرز أشياء مختلفة مثل الخرائط التي يتواجد بها environmental hazard.
- هل هنالك نية لإحضار خرائط جديدة؟
بالتأكيد فنحن هدفنا إبقاء اللاعب مهتم وبالتأكيد ووجود content جديد سيبقي اللاعب مهتما لفترة اكبر
- هل ال Que time او وقت الانتظار كان عامل لهذه التغيرات وهل هنالك اختلاف كبير بما انكم انتقلتم من مجموعة لاعبين في طور واحد إلى مجموعة لاعبين في طورين؟
لا لم يكن هذا عامل ولكن هو امر أخذناه في الاعتبار فالأكيد ان اللاعب لا يريد أن يدخل الطور ويضطر للإنتظار ربع ساعة او اكثر لكي يستمتع بالتجربة و لكن لاحظنا انه لم يكن هنالك Que time طويل إلى الآن من المعطيات المتوافرة أمامنا.
- هل تفكرون بالرجوع إلى الطور القديم 4x4x4؟
حاليا اهتمامنا الاول هو الطورين الجدد ولكن فكرنا بالعودة إلى الطور القديم في أوقات معينة مثل community weekend ولا شيء مستحيل مع مرور الوقت ولكن سننتظر حتى نسمع آراء اللاعبين عن الطورين الجدد قبل التفكير بالطور الجديد.
- اعلم أنه السؤال متكرر لكن هل من الممكن نحصل على معلومات عن إذا كانت هنالك نية لل Localization في الشرق الاوسط خصوصا أن اللعبة مشهورة كثيرًا في العالم العربي وتواجد اللغة العربية سيزيد من شهرتها؟
حسنًا نحن دائما نسعى لجعل أكثر عدد من اللاعبين يجرب اللعبة وان يستمتع بها، ولكن للأسف هذا الأمر ليس من إختصاصي فلا أستطيع التعليق عليه.