الأخبار

شركة Focus Home Interactive تستحوذ على Dotemu

أعلنت الشركة الفرنسية Focus Home Interactive عن استحواذها على نسبة من اسهم استيديو Dotemu بنسبة تصل إلى 77.5% من رأس المال، فيما لم يتم الإعلان عن تفاصيل الصفقة بالتحديد. و قد حققت الشركة مؤخرا حجم للمبيعات يصل إلى 17.1$ مليون دولار مع تخطيطها لعدد من التوسعات في المستقبل القريب.

يُعرف استيديو Dotemu الفرنسي بتطوير الألعاب الكلاسيكية مثل لعبة Street of Rage 4 و التي صدرت على PlayStation 4 و Xbox One و Nintendo ولعبها أكثر من 2.5 مليون شخص على مستوى العالم بالإضافة لتطويره لبعض الألعاب الخاصة بالهواتف الذكية و الحاسب الشخصي PC حيث عمل على تطوير أكثر من 50 لعبة كلاسيكية على مختلف المنصات.

بالإضافة الى ذلك، فقد جمعت شركة Focus Home Interactive ما يقارب إلى 86 مليون دولار و ذلك لمزيد من عمليات الإستحواذ و يبدو أن استيديو Dotemu كان الأول من عدة عمليات شراء و استثمارات جديدة في الشركة.

شركة Focus Home Interactive تستحوذ على Dotemu

تم تأسيس استيديو Dotemu من قبل Xavier Liard و Romain Tisserand و قد كانت تظم 30 شخص عند بداية التأسيس. و قد عمل الأستيديو على عدد كبير من عمليات إعادة الإصدارات لعناوين كبيرة مثل Final Fantasy و Another World و Double Dragon كما طور الاستيديو لعبة Rayman Jungle Run الخاصة بالهواتف الذكية بنظام Android و يخطط الأستيديو حالياً لإطلاق لعبة Windjammers 2 و التي من المقرر أن تصدر على الحاسب الشخصي PC و Switch و منصة Stadia.

اظهر المزيد

Mohammed Saeed

إداري ، محب للفيديوجيمز منذ الصغر ، محب لسلسلة Oddworld و Fable

مقالات ذات صلة


Deprecated: file_exists(): Passing null to parameter #1 ($filename) of type string is deprecated in /home/u372172541/domains/elderplayers.com/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1622

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى