سرعان ما أصبحت مكتبة Microsoft من استيديوهات الطرف الأول من بين أكثر مجموعات المطورين إثارة للإعجاب في هذه الصناعة منذ قيادة Phil Spencer للقسم، ليس فقط بسبب مجموعة العناوين تحت حزامهم، ولكن أيضًا بسبب الموهبة التي يوظفونها. و نأمل ، بالطبع ، هو أن يؤدي ذلك إلى قيام Microsoft بتطوير أنواع ألعاب جديدة و التي لم تحقق نجاحًا كبيرًا بشكل عام في الماضي.
على سبيل المثال ، في حين أن الألعاب الخدماتية التي تركز على اللعب الجماعي مثل Sea of Thieves و Gears of War و Forza والمزيد قد حققت قدرًا كبيرًا من النجاح ، فماذا عن ألعاب AAA الفردية والقصصية، والتي نراها كثيرًا من مطوري PlayStation ؟ حسنًا ، وفقًا Phil Spencer رئيس Xbox ، فإن هذا مجال كانت Microsoft تركز فيه كثيرًا مؤخرًا.
قال Phil Spencer في مقابلة مع صحيفة The Guardian، إن Microsoft تطور المزيد من أنواع الألعاب حاليًا أكثر من أي وقت مضى، قبل أن يشير إلى أن Xbox قد استثمرت بكثافة في أشياء جديدة ومحفوفة بالمخاطر - لأنها إذا نجحت هذه الأشياء بشكل جيد، سيتم سداد المخاطر.
قال Spencer: "أعتقد أننا على الأرجح نبني المزيد من هؤلاء الآن (يقصد الألعاب القصصية) أكثر مما كنا عليه في تاريخ Xbox بأكمله". "يستثمر أصحاب المنصة ، سواء كانت هذه المنصة اشتراكًا أو جهازًا أو متجرًا ، بنشاط في أشياء جديدة وربما أكثر خطورة ، لأنه إذا نجحت ، فإننا نحصل على قيمة من جلب اللاعبين إلى النظام البيئي .."
حاليا ، ألعاب مثل Fable, Starfield, Avowed, The Outer Worlds 2, Perfect Dark, والمزيد تحت التطوير في استيديوهات الطرف الأول المملوكة لشركة Microsoft، وجميعها تعد بأنواع جديدة وفريدة من نوعها من التجارب (على الأقل من منظور Microsoft) - وهذا كل شي نعرفه حالًيا، و نأمل أن نعرف المزيد عنهم في المستقبل القريب.