في مقابلة حصرية مع TMTPost ، تم استجواب Jim Ryan رئيس قسم الالعاب في شركة Sony حول الوقت الذي تستغرقه الإستيديوهات في تطوير عناوين Sony وما إذا كانت الفرق تتعرض لأي ضغوط لإنهاء الألعاب بسرعة. وفقًا Ryan ، فإنه يفضل تأجيل اللعبة حتى تكون لدى الفرق المزيد من الوقت للتأكد من أن ألعابهم ممتازة، بدلاً من تسريعها وتكون متواضعة:
"من الأفضل الانتظار والحصول على لعبة عظيمة بدلاً من التسرع والحصول على لعبة جيدة أو جيدة جدًا. يوضح رايان أن اللاعبين لا يتذكرون سوى أفضل الألعاب بدلاً من الألعاب العادية". و أكمل قائلا ، "إذا كانت لعبة عظيمة، فقد يرغب اللاعبون في الحصول على تكملة ، وسيرغبون أيضًا في شراءها، لكن لا أحد يهتم حقًا بلعبة لا بأس بها".
ومع ذلك، يوضح Ryan أن هذا الضغط ضروري في بعض الأحيان لعلامة PlayStation لانها دائما "تريد الأفضل". ثم يبدي رأيه حول ما يجعل اللعبة عظيمة بالنسبة له، هو ان تكون لعبة غامرة وتثير مشاعر اللاعب مع ردود فعل عاطفية جدا، "أفضل الألعاب التي توقظ المشاعر لدى اللاعبين، مثل جعل اللاعب يشعر بالإثارة أو الشعور بالأدرينالين أو الشعور بالسعادة أو الحزن".
في حين أن الكثيرين قد يختلفون على الأرجح مع بيان Ryan فيما يتعلق باللاعبين الذين يتذكرون الألعاب العظيمة فقط ، فإن موقفه يبين لنا الطريق الذي تتبعه شركة Sony في المستقبل.