تفاصيل عرض The Witc...
 
الإشعارات
مسح الكل

تفاصيل عرض The Witcher 4 التقني

 
ايلدر بلايرز
(@aymankasem)
Honorable Member Moderator
wpf-cross-image

بالامس استعرضوا Cd Project Red العرض التقني للعبتهم المرتبقة القادمة The Witcher 4 التي بعكس العابهم الماضية - التي تم تطويرها على Red Engine - يتم تطويرها على محرك Unreal Engine 5، وبهذا المؤتمر استعرضوا المميزات التقنية التي ستقدمها لعبتنا بفضل محرك Unreal Engine 5.6.

استفادة كاملة من تقنيات Unreal Engine 5.6

تفاصيل عرض The Witcher 4 التقني

نعم فأعلنت Epic Games عن نسخة جديدة لمحرك Unreal Engine 5 وهي 5.6 التي ستأتي بالعديد من المميزات بعضها المنتظر من فترة طويلة مثل نقطة تحسين الآداءا الذي هي نقطة التركيز الأساسية بهذه النسخة! فأخيرًا المحرك سيدعم توزيع مهام المعالج المركزي على مجموعة مسارات بنفس الوقت، والذي سيحسّن الأداء بفارق ملحوظ عن ذي قبل. أيضًا ستقدّم هذه النسخة بث أسرع للأشكال الهندسية (Geometry Streaming) الذي سيقلل بشكل كبير من فرص حصول الـ pop-ins. كما انه تم تحسين قوة آداء إنعكاس الأشعة بالمحرك، بحيث سيعمل بضعف قوته مقارنةً بالنسخة الأولى من المحرك.

فستسفيد لعبتنا من كل هذا وأكثر من مميزات المحرك مثل تطبيق تقنية الـ Nanite على الأغطية النباتية بشكل دقيق، والذي سيعطي مظهر خارق كثيف التفاصيل للنباتات باللعبة بدون التأثير على الأداء. مع الاستفادة بشكل كامل من تقنيات الـ MetaHuman التي اصحبت مُدمجة بالكامل مع المحرك، فبفضل هذه التقنية سنرى تحريك تعابير أوجه خارقة، مع تفاصيل عالية جدًا للشخصيات.

تفاصيل عرض The Witcher 4 التقني

مع دعم تقنيات اخرى مثل:

  • Chaos Flesh: وهو نظام محاكاة في Unreal Engine 5.6 يُمكّن المطورين من إنشاء محاكاة واقعية للعضلات والأنسجة الرخوة. في العرض التقني، تم تسليط الضوء على استخدام Chaos Flesh في محاكاة حركة عضلات الحصان "Kelpie"، رفيق "Ciri". أظهرت المحاكاة كيف تتفاعل عضلات الحصان بشكل واقعي أثناء الحركة. هذا يسمح بانتقالات سلسة وطبيعية بين الحركات دون الحاجة إلى إعدادات مثل (Blendspaces) أو (State Machines) المعروفة بالمحرك.
  • Motion Matching: هو نظام متقدم لاختيار الحركات في الوقت الحقيقي، حيث يقوم بتحليل قاعدة بيانات ضخمة من الحركات المسجلة مسبقًا، ويختار الأنسب منها بناءً على مدخلات اللاعب وحالة الشخصية الحالية. وفي العرض تم استعمال تقنية Multi-Character Motion Matching وهي امتداد لتقنية Motion Matching، التي تسمح بمزامنة حركات شخصيات متعددة. فمثل ما رأينا بالعرض حركات سيري وحصانها تعمل بشكل متزامن، مما مكّن من تنفيذ حركات مثل ركوب الحصان من أي زاوية أو سرعة بشكل بشكل سلس. 
  •  Mass AI Framework: وهو نظام ذكاء إصطناعي صُمم لإدارة أعداد كبيرة من الكيانات بكفاءة عالية. ف يُستخدم هذا النظام لإنشاء سلوكيات معقدة وتفاعلات ديناميكية بين الشخصيات غير القابلة للعب (NPCs) في الوقت الحقيقي، دون التأثير سلبًا على أداء اللعبة. مما يتيح للمطورين محاكاة حشود ضخمة تتفاعل بطرق طبيعية ومتنوعة.

تفاصيل عرض The Witcher 4 التقني

والأجمل من كل هذا أن تم استعراض اللعبة على جهاز Playstation 5 العادي الذي إستهدف 60 إطار مع مع تتبع الأشعة (RTGI). ولكن من الجدير بالذكر أن هذا العرض لا يمثل جودة اللعب النهائية، فكما صرّح الاستديو فهذا العرض عبارة عن نموذج تقني (tech demo) داخل عالم The Witcher 4 وليس اللعبة نفسها.

العالم ومكان الاحداث

تفاصيل عرض The Witcher 4 التقني

مثلما علمنا في عرض The Game Award الماضي، بطلة هذا الجزء هي الشخصية المحبوبة Siri، علمنا بهذا العرض أن الويتشر الشابة ستذهب لأراضي Kovir الجبلية. وعلى الرغم من التلميح لها بأحد نهايات الجزء الثالث فهذا الظهور الأول لها بشكل فعلي بألعاب The Witcher. ولكن تم ذكر Kovir بالطبع بالروايات، حيث تم وصفها بأنها واحدة من الممالك الشمالية الغنية والمزدهرة. تقع في أقصى شمال القارة، وتُعرف بثرواتها المعدنية الهائلة، حيث تُنتج 80% من الذهب بالعالم، بالاضافة للفضة، الحديد، والمعادن النادرة مثل الديميريتيوم، مما يجعلها من أغنى الممالك في العالم.

فرأينا بالعرض أن Kovir ستقدّم تنوع تضاريسي كبير مثل الجبال، الغابات، وحتى الوديان. كما تم استعراض بعض المدن مثل Valdrest، والعاصمة Lan Exeter. التي وتُعد واحدة من أبرز المدن الساحلية في الشمال. حيث تقع المدينة عند مصب نهر Targo في خليج Praxeda. وتتميز أيضًا المدينة بغياب الشوارع التقليدية، حيث يعتمد التنقل فيها على القنوات المائية شبه مدينة البندقية بايطاليا.

تاريخيًا، كانت كوفير جزءًا من مملكة ريدانيا، ولكنها حصلت على استقلالها بعد اكتشاف ثرواتها المعدنية وتطور صناعاتها. منذ ذلك الحين، اتبعت سياسة الحياد في النزاعات الكبرى، مما جعلها ملاذًا آمنًا للسحرة على سبيل المثال. بالإضافة إلى ذلك، تُعتبر كوفير مركزًا للتعليم العالي، حيث يُعتقد أن جامعة لان إكسيتر قد تفوقت على أكاديمية أوكسنفورت الشهيرة، مما يُعزز من مكانتها كمركز للعلم والثقافة في الشمال.

تفاصيل عرض The Witcher 4 التقني

تاريخ الاصدار

لا يوجد موعد محدد لصدور The Witcher 4 لكن من المحتمل أن تصدر بعام 2027 على أجهزة الجيل الحالي وربما الجيل القادم!

بداية الموضوع نُشر : 04/06/2025 3:16 مساءً
زر الذهاب إلى الأعلى