أصدرت قناة VG Tech التقنية فيديو يوضح أداء لعبة Immortals Fenyx Rising على أجهزة PS5 و Xbox Series X|S، اللعبة تحمل وضعين للعب وضع الأداء ووضع الجودة، وسنتحدث عن وضع الأداء أولًا:
- اللعبة تستهدف في وضع الأداء 60 إطارًا بدقة ديناميكة
- نسخة PS5: تعمل بدقة 4K ديناميكية أقل هبوط لها هو 1280×2275 ونادرًا ماتصل الى 4k حقيقي، وتعمل بسرعة 60 إطار .
- نسخة Xbox Series X: تعمل بدقة 4k ديناميكية أقل هبوط لها هو 1080×1920 ونادرًا ماتصل الى 4k حقيقي، وتعمل بسرعة 60 إطار.
- نسخة Xbox Series S: تعمل بدقة 1080p ديناميكية أقل هبوط لها هو 720×1280، وتعمل بسرعة 60إطار.
أرقام وضع الأداء توضح أن Xbox Series X يهبط الى دقة أقل من دقة PS5 لكن أشارة القناة الى أنهم في الغالب قريبين جدًا من بعضهم وأحيانًا يتفوق أحدهما على الآخر، لكن المثير هنا هو Xbox Series S فهو أقلهم مساحة ديناميكية لكن من الممكن أن هذا حصل بفضل جعل المشاهد السينمائية تعمل عليه بسرعة 30 إطار.
وهنا تحليلهم لوضع الجودة:
- وضع الجودة يستهدف أعلى دقة عرض ممكنه على 30 إطار.
- نسخة PS5: تعمل بدقة 4k ثابته وبسرعة 30 إطار.
- نسخة Xbox Series X: تعمل بدقة 4k ديناميكية أقل هبوط لها هو 1872×3328 وهبوطها هو أمر نادر الحدوث، وتعمل بسرعة 30 إطار.
- نسخة Xbox Series S: تعمل بدقة 1440p ديناميكية أقل هبوط لها هو 1080p، وتعمل بسرعة 30 إطار.
أيضًا في وضع الجودة يتفوق PS5 على منافسة Xbox Series X وقد ذكرنا في السابق أسباب هذا التفوق، ولكن السؤال الآن، متى سنرى تفوق Xbox Series X على منافسة بفارق شاسع كفروقات الأرقام؟ حسنًا هذا مالانعلمه حتى هذه اللحظة وماعلينا سوى الإنتظار،وسنحاول مواكبتكم بكل جديد في هذا الجانب، فلا تنسوا تفعيل زر التنبيهات ليصلكم إشعار بكل جديد.