مراجعاتالمواضيع المميزة

مراجعة Age of Mythology: Retold

عودة زمن الأساطير بعد 22 عام

لعبة Age of Mythology: Retold ترتبط ارتباطًا وثيقًا بسلسلة Age of Empires الشهيرة، حيث تشترك معها في العديد من الجوانب الأساسية للألعاب الاستراتيجية بالوقت الحقيقي والتي تسمى بشكل مختصر (RTS)، لكنها تتميز بإضافة عنصر الأساطير والخرافات إلى اللعبة. اقرأ مراجعتنا للعبة Age of Empires IV

فهي إعادة إحياء مبهرة للعبة الإستراتيجية الكلاسيكية Age of Mythology والتي تأخذنا في رحلة عبر الأساطير والخرافات الموجودة في زمن الحضارات القديمة. وهي بمثابة Remaster شامل بل حتى من ضخامة بعض التحسينات مع إعادة العمل على عدة جوانب فيها يمكن اعتبارها بـ Remake فعلي! ولكنها تأتي بمسمى Retold كوصف لإعادة روايتها من جديد بحسينات كبيرة جداً

صدر الجزء الأصلي من Age of Mythology في عام 2002، وقد أبدع فريق التطوير المكون من World’s Edge احد استديوهات الطرف الأول عند Xbox وبمساعدة من استديوهات مثل Forgotten Empires و Tantalus Media و CaptureAge و Virtuos Games في إعادة إحياء العنوان بشكل يليق بالعصر الحديث. النسخة الجديدة من اللعبة، Age of Mythology Retold، تأتي بتحديثات وتحسينات كبيرة لتناسب الأجيال الجديدة من اللاعبين.

  • اسم اللعبة: Age of Mythology: Retold
  • المطور: World’s Edge
  • الناشر: Xbox Game Studios
  • المخرج: Adam Isgreen
  • المنصات: Xbox Series X|S – PC
  • منصة المراجعة: PC
  • موعد الإصدار: 04 سبتمبر 2024
  • اللغات: لا تدعم اللغة العربية – انجليزية
  • المزيد من المعلومات عبر موقع اللعبة الرسمي

نظرة سريعة: التحسينات والتغييرات الجديدة في Age of Mythology: Retold

  • تجديد شامل للرسومات والمؤثرات البصرية
  • واجهة المستخدم معاد صياغتها بالكامل
  • قدرات الأسياد بالإمكان اعادة استعمالها ولكن بتكلفة اعلى
  • دعم نظام اولويات القرويين Villager Priority
  • عصر العجائب الجديد
  • دعم تتبع الأشعة
  • نسخة الأجهزة المنزلية
  • نسخة الحاسب تدعم يد التحكم
  • سلاسة افضل في تحركات الوحدات بجانب بعضهم

عودة قصص الأساطير مع Age of Mythology بثوبها الجديد

تدور قصة اللعبة الأساسية حول البطل اركانتوس – Arkantos من حضارة Atlantis، وتبدأ في احداث خرافية بعد فقدان احد الأسلحة الثمينة التي تعود الى احد الأسياد، وهنا تكون المغامرة في سيناريو تتداخل فيه 4 حضارات في القصة وهي: الحضارة الاسكندنافية “Norse” والحضارة اليونانية “Greek” والحضارة المصرية “Egyptian” وبالطبع الحضارة الأطلنطية او العمالقة “Atlantean”. القصة بسيطة ومتوسطة بشكل عام، لكنها قد تكون ممتعة للأشخاص المهتمين بالأساطير والخرافات، خاصةً أن اللعبة تستلهم منهم بشكل اساسي. وحتى السرد واضح وبسيط ومفهوم، مما يجعل متابعة مهمات القصة ممتعاً.

** ويجب التنويه أن أي خرافة تكمن في القصة فهي مُجرد خرافة لا تمُت لديننا ولا للواقع بصلة، ونحن لسنا داعمين لمثل هذه الخرافات.

Age of Mythology: Retold

الأمر الذي يجب الإشارة اليه هو ان اللعبة تعتمد على أساسها القديم بالنسخة الأصلية، فلم يستطع المطور الخروج كثيراً او الابتكار كما فعلوا مع AOE IV عندما ادرجوا أساليب سرد عظيمة وممتعة وبعروض سينمائية حقيقية بجودة قوية ومجهود كبير. بل هنا تم الاعتماد على طريقة سرد كلاسيكية ولكن بتحسينات عديدة عن النسخة الأصلية، حيث احتوت على عروض سينمائية من داخل اللعبة مع انميشن قديم او كلاسيكي وتمثيل صوتي جيد للشخصيات والأبطال. رغم وجود بعض المشاكل الملحوظة والاخطاء في درجات الصوت بين المشاهد او حتى طريقة الانتقال من مشهد الى آخر. لاي مكن وضع الكثير من اللوم ولكن اعتقد انه كان بالإمكان عرض بعض الاحداث والمشاهد بطريقة افضل.

اطوار اللعب

تحتوي اللعبة على عدة اطوار سواء كانت للاعب الفردي او اللعب التنافسي ضد الكمبيوتر او اللاعبين الآخرين عبر الشبكة، بالإضافة الى احتواء اللعبة على طور تصميم السيناريوهات والخرائط بشكل كامل وعميق جداً لمن يريد ذلك. مع احتواء اللعبة على طور تعليمي كامل. والبداية مع:

الطور الفردي

تحتوي اللعبة على عدة أطوار للاعب الفردي، بدءًا من طور القصة الأساسي والذي ينقسم إلى ثلاث قصص مترابطة تتمحور حول حضارة Atlantis وتفاعلاتها مع الحضارات الأخرى. وتحتوي اللعبة على عدة اطوار رئيسية: بداية بالطور التدريبي وفيه مرحلتين، ثم طور القصة او الحملة Campaign، والذي يحتوي على كم كبير من المراحل مع مدة 35-40 ساعة قد تزيد بحسب الصعوبة. حيث يوفر 50 مهمة تبدأ بمهمتين تعليمية و 48 مهمة أساسية وموزعة على ثلاثة قصص كالتالي:

  1. قصة Fall of The Trident: تحتوي على 32 مهمة تتحدث عن البطل الأطلسي Arkantos، وتتميز بتنوع كبير في المهمات والمناطق والتحديات والمعارك الرائعة.
  2. قصة The Golden Gift: تحتوي على 4 مهمات تتحدث عن الأخوين الأقزام الشهيرين من حضارة النورس الإسكندنافية، Brokk وEitri، في مهمتهم لصناعة سلاح معين.
  3. قصة The New Atlantis: تحتوي على 16 مهمة تتحدث عن حضارة أتلانتس الجديدة بعد 10 سنوات من أحداث القصة الأولى.

وجميع هذه القصص قدمت مهمات جميلة ومتنوعة ومليئة بالتخطيط والمتعة لمحبي ألعاب RTS، مع كمية كبيرة من المراحل المتنوعة والخيارات الاستراتيجية.

بالإضافة الى ذلك يوجد طور المعارك الأسطورية Mythical Battles – بحيث يسرد لنا عدد من المعارك التي حصلت بين بعض الشخصيات الجانبية التي تم ذكرها في لور وقصة اللعبة. ولم تتوفر فيه سوى مهمة واحدة فقط للأسف. فربما يتم إضافة المزيد مع محتويات ما بعد الاطلاق. لا اعلم!

مهام القصة والصعوبات

تصميم مهمات طور القصة في Age of Mythology: Retold يجعل المعارك والتكتيكات تتماشى بطبيعة الحال مع السيناريو والأحداث بشكل رائع، فاللاعب يعيش السرد من خلال ما يفعله في ارض المعركة مع اختلافات في طريقة التنفيذ والوقت المستهلك للقيام بالمهمة وهو ما قد يختلف من لاعب الى آخر بحسب المهارة. فليست هنالك حرية مطلقة بكل المهام، او حتى في صعوبة في تنفيذها. فبعضها قد يتطلب هدف معين تقوم به وتنتهي المرحلة، والآخر قد يحتاج الى وقت طويل وتنفيذ عدة خطوات. ولكن هنا يأتي دورك ومدى سرعة استجابتك واستيعابك، او حتى مستوى الصعوبة الذي تلعب به.

Age of Mythology: Retold

يجدر بالذكر ان اللعبة تقدم عدة مستويات صعوبة ويمكن للاعبين الجدد الاعتماد على صعوبة القصة الأساسية “Story mode” والتي تقدم توازن ممتاز ومرحب بالجميع وبدون تعقيدات تمنع اللاعب من الاستمتاع مع قليل من التحدي الموزون جيداً. ولمن يريد المزيد من الصعوبة والتحدي فهنالك ما يرضيه ايضاً وبشكل كبير. تتراوح مهمات القصة ما بين 20-60 دقيقة وربما اكثر في بعض المهام. والجميل انه توجد بداخل بعض المهمات الرئيسية مجموعة من المهمات الجانبية الفرعية التي تعطيك مكافآت ونقاط اضافية وربما وحدات إضافية كمكافئة لتعزز بها جيشك.

الطور الجماعي او التنافسي

ثم لدينا الطور التنافسي Skirmish – وفيه بالإمكان اللعب ضد الكمبيوتر او مع لاعبين آخرين. والمبهر انه بالإمكان اشراك ما يصل الى 12 لاعب في التنافس بين بعضهم او تكوين عدة فرق للتنافس بين بعض مكونة من لاعبين بنظام 2 ضد 2 او حتى تكوينات مثل ثلاثة فرق مكونة من 3 لاعبين فيصبح النظام 3 ضد 3 ضد 3 وهكذا. وتتوفر فيه خرائط كثيرة جداً ومتنوعة. بالإضافة الى كمية كبيرة من الاعدادات قبل بدء اللعب لكي تجعل المعارك اكثر انغماساً او انفتاحيه او حتى تكون خاضعة لقيود معينة يحددها اللاعب.

هل Age of Mythology: Retold ترحب باللاعبين الجدد؟

لكل اللاعبين الجدد على تصنيف RTS او حتى الجدد على السلسلة، الطور التدريبي هنا جيد جداً حيث يقدم للاعب مرحلتين تعليمية لكي يتعرف على أساسيات اللعب وفيها شرح بطريقة ممتازة، واعتقد انها كانت تحتاج إلى عمق أكبر في الشرح، رغم اقتناعي بأنه لا يمكن معرفة كل شيء من خلاله. ولا يجب القلق كثيراً لأن طور القصة الأصلي في كل مرحلة يقوم بتقديم قدرة جديدة او تقنية او وحدات جديدة مع شرح وطريقة استخدامها. ورغم ذلك يوجد المزيد والمزيد من العمق والخيارات التي يستطيع اللاعب تجربتها وابتكار أسلوبه التخطيطي الخاص به. وعدى ذلك كل شيء كان كافياً ومفهوماً للمتمرس على العاب RTS او Age of Empires بشكل عام.

بالإضافة إلى احتواء اللعبة على قائمة LEARN وهي خاصة بالتعليم او باللور، حيث يتم فيها سرد الكثير من المعلومات والأساسيات عن الحضارات وفيديوهات تعليمية عن كيفية اللعب بكل حضارة على حدة، مما يساعد اللاعب على فهم قواعد اللعب بشكل سريع وسهل. والجميل انه في كل مرة تتبدل الأدوار بين الحضارات تظهر لك رسالة بالشاشة كتنبيه بأنك سوف تبدأ اللعب بحضارة اخرى لديها قوانين مختلفة قليلاً عن الحضارة الحالية فيسأل اللاعب اذا كان يريد عرض الفيديو التعليمي لها ام لا. يتكرر هذا الأمر بكل مرة مما يدل على حرص المطور على اللاعب لكي يتذكر الأساسيات بعد مرور الوقت في القصة.

أسلوب لعب سلس بالوقت الحقيقي

معارك رائعة بالوقت الحقيقي ما بين العمالقة على الأرض والتنانين والاساطير بالسماء وتلك الوحوش والخرافات على الأرض ووحدات الحصار تقصف المباني، ومن هناك يوجد قتال في البحر ما بين السفن والوحوش البحرية والخرافات. صحيح ان القتال في البحر او الجو لم يكن بتلك الكثرة، ولكن التركيز كان واضحاً جداً على الوحدات الأسطورية والمعارك على اليابسة مع التنوع الكبير للوحدات الأرضية.

تقدم لعبة Age of Mythology Retold اسلوب لعب RTS استراتيجي ممتع يقدم تجربة غنية ومتنوعة. والمعارك فيها الكثير والكثير من الوسائل التخطيطية والتكتيكات التي يمكن استعمالها والاعتماد عليها بحسب رغبة اللاعب وكيفية تطوير جيشه ووحداته وقواعده. تقدم اللعبة مجموعة من الجيوش والوحدات المناسبة لكل حضارة سواء من الاطلنطيين او المصريين او الاسكندنافيين واليونانيين. وما يميز Age of Mythology: Retold عن السلسلة الأساسية Age of Empires هو تقديمها لمزيج فريد بين الوحدات البشرية الواقعية والوحدات الخرافية المستندة على الأساطير.

شجرة التقنيات، الأسياد والعصور

اللعبة تقدم شجرة تقنيات Technology Tree عميقة ومتفرعة من ناحية القدرات والأسياد، فهي تستند على العصور والتقدم فيها والذي يعتبر هو أساس سلسلة Age of Empires بشكل عام. وطريقة عرضها وترتيبها كانت رائعة ومفهومة بدون اي تعقيد او حشو غير مفيد. الـ Tech Tree الموجود باللعبة يوفر خيارات متنوعة ومتعددة لتطوير الحضارات والوحدات، مما يسمح بتجارب لعب مختلفة في كل مرة.

تقوم شجرة التقنيات بتوزيع القدرات والتقنيات على الأسياد ودرجاتهم بشكل أساسي وتم توزيعهم بين العصور التي تتقدم فيها. فنظام الأسياد يضيف طبقة أخرى من العمق للعبة، حيث يمنح اللاعبين قدرات خاصة وخارقة مع وحدات وتطويرات فريدة لكل سيد، مما يوفر تجربة لعب متنوعة وغنية بالاستراتيجيات المختلفة.

Age of Mythology: Retold

فتوجد مجموعة كبيرة جداً من الأسياد في كل حضارة، مع درجات مختلفة بينهم بحسب الأكبر فالأصغر من ناحية القوة والقدرات والمميزات التي يعطيها كل واحد منهم. ويمكن الاختيار بينهم في كل مرة عندما تتقدم قريتك في العصور، والأسياد مصنفين الى درجات بحسب كل عصر تصل اليه، وكل سيد يضيف ميكانيكيات، وتطويرات، وقدرات خارقة، ووحدات حصرية له ومختلفة عن الآخرين. وهذه الأمور هي التي تميز Age of Mythology وتعطي متعة اكبر في اللعب مما يحفزك على التقدم في تطوير حضارتك او مستوطنتك الى العصور المتقدمة بوقت اسرع للحصول على قدرات خرافية واسطورية اكثر.

اما العصور، فهو نظام مستلهم بالأساس من سلسلة Age of Empires، حيث ان Age of Mythology: Retold تتشارك معها في نفس الحمض النووي، وتقدم 5 عصور مختلفة وهي تندرج كالتالي:

  • العصر الأول وهو القديم Archaic Age
  • العصر الثاني وهو الكلاسيكي Classical Age
  • العصر الثالث وهو البطولي Heroic Age
  • العصر الرابع وهو الأسطوري Mythic Age
  • العصر الخامس والأخير وهو العجائب Wonder Age (وهذا يعتبر من الاضافات الجديدة عن النسخة الأصلية)

Age of Mythology: Retold

الفكرة رائعة وتعطي عمق تكتيكي مع التقدم في كل مرة، فهي تعطي اللاعب خيارات اكبر ودرجات اقوى من الأسياد والابطال والوحدات الأسطورية والتطويرات الجديدة. فكأنه امر أساسي ومطلوب، وبالطبع هذا بشكل عام يؤثر على النتيجة وقد يحسم لك القتال بسبب وجود قدرات قوية تناسب الخريطة او البيئة الحالية التي تلعب فيها، وربما العكس فتقوم باختيار قائد لديه قدرات ووحوش مفيدة بالماء بينما الخريطة لا يوجد فيها بحر او انهار! احسن اختيارك!

التكتيكات، الوحدات، والتطويرات

تقدم اللعبة 4 حضارات اساسية وهي كما تم ذكرها سابقاً: الاطلنطية، اليونانية، المصرية، الاسكندنافية. وكل حضارة لها سلوك تكتيكي فريد في بناء المستعمرات وتطويرها وانشاء الجيوش وقدراتهم المختلفة بالإضافة الى الأمر الأهم وهو الاساطير والاسياد وقدراتهم التي تطرقت لها قبل قليل. وتوجد الحضارة الصينية والتي ستكون مجدداً في محتوى اضافي مع عدة حضارات اخرى سيكشف عنها لاحقاً. والحقيقة ان عدد الحضارات كبداية فهو اكثر من كافي بسبب وجود كمية كبيرة من الوحدات والأسياد والاساطير ويحتاج اللاعب الى الكثير من الوقت لتجربتهم جميعاً.

كأي لعبة RTS او حتى لعبة استراتيجية بشكل عام، فإن الجيش هو العنصر الأساسي والمهم، وهنا تقدم اللعبة مجموعة كبيرة من الوحدات المتنوعة والمختلفة بكل حضارة. سواء على البحر مثل القوارب والسفن والوحوش البحرية او اليابسة. ولكل وحدة توجد وحدات مضادة لها مع سهولة وبساطة في معرفة ذلك عبر واجهة المستخدم. التنوع رائع حتى في تطويرات الوحدات، وخصوصاً وحدات الأساطير “Myth units” في Age of Mythology: Retold تم تقديمها بشكل اعمق من النسخة الأصلية ويبدوا اللعب فيها ممتعاً جداً مع عدة خيارات في اشكالها وقدراتها مما يجعلك تقوم ببناء جيش مكون من خليط عجيب بين البشر والوحوش والأساطير

التوازن، وأهم التحسينات في Age of Mythology: Retold

التوازن هو ايضاً احد أهم العوامل في العاب RTS، وهنا قام استديو World’s Edge بعمل كبير جداً بلعبة Age of Mythology: Retold فيما يخص مسألة التوازن في كل شيء مقارنة مع الاصدار الاصلي. سواء توازن الوحدات وطاقاتهم وتكلفة تطويرهم، او المباني وتكلفتها مع ترتيب أوقات اتاحتها لك بحسب كل عصر تصل اليه، او بالتطويرات لكل شيء عموماً، مع إضافة إمكانية اعادة شحن قدرات الأسياد الخارقة واستعمالها مرة اخرى بتكلفة اعلى من قبل وهو أمر جديد ويعطي متعة وشكل مختلف للمعارك عما هو عليه بالسابق في النسخة الأصلية.

واجهة المستخدم

كذلك التحسينات طالت واجهة المستخدم في لعبة Age of Mythology: Retold وتم اعادة صياغتها بشكل كامل مع ترتيبات عديدة وتقارب اكبر مع Age of Empires IV، فكل شيء موجود امامك مع سهولة الوصول الى الشيء الذي تريده. وحتى في مراقبة الانتاج والاقتصاد ومعرفة توزيع القرويين بسهولة ومراقبة نشاطهم وتفرغهم. وحتى في ادارة الجيوش وتوظيف اختصارات للوحدات والمجموعات التي تقسمهم عليها. وكل شيء يخص واجهة المستخدم تم تقديمة بشكل رائع.

نظام Villager Priority في Age of Mythology: Retold

يعتبر نظام VPS أو Villeger Presets System نظامًا ذكيًا مخصصًا للتحكم بالمواطنين أو القرويين بشكل سريع، حيث يتم تعيينهم لجمع الموارد الأساسية بشكل تلقائي “الذهب، الخشب، الطعام” بناءً على نسبة يحددها اللاعب. هذا النظام يعد واحدًا من أفضل الأنظمة في ألعاب RTS، وقد بدأ مع AOE 2 Definitive Edition نسخة Xbox ثم AOE IV. يمكن للاعب استخدام الأنماط التلقائية المعدة مسبقًا أو تخصيص التوزيع بشكل يدوي. رغم بعض المشاكل البسيطة واحياناً تكون مزعجة في استجابة بعض القرويين للأمر المحدد، إلا أن النظام يعتبر رائعًا ويوفر كم هائل من الوقت والجهد في ادارة القرويين. يحتاج إلى بعض التحسينات مع التحديثات القادمة.

Age of Mythology: Retold
نظام Villager Priority

نظام التحكم في Age of Mythology: Retold

في ألعاب الاستراتيجية الوقت الحقيقي (RTS) يعد من العناصر الحاسمة التي تؤثر على تجربة اللعب، وفي Age of Mythology Retold، تم تصميم نظام التحكم ليكون سلسًا ومتجاوبًا، فالتحكم بالوحدات وتوزيعها سهل جداً مع تحسين في طريقة حركة الجيوش مع بعضهم. رغم وجود بعض المشاكل في اصطفاف الوحدات مع بعضهم بطريقة صحيحة. خصوصاً عند وجود جيش كبير يكون الأمر ببعض الأماكن متعب اذا اردت تحريكهم سوياً. ايضاً توجد سهولة بالتحكم في إدارة المستوطنة والتحكم بالقرويين وجميع ما يحصل في الوقت الحقيقي. غير وجود المرونة وحرية الاختيار بين الفأرة ويد التحكم لأول مرة.

فالتحكم بالفأرة بلا شك هو الأساس وهو الأمر المعتاد لأنه يتيح للاعبين إمكانية الإشراف الدقيق على المعارك، وتوزيع الوحدات بشكل استراتيجي على خريطة اللعب، وإدارة الموارد بكفاءة..الخ. وتم تحسينه هنا بشكل كبير بفضل التحسينات التي طرأت على واجهة المستخدم كما ذكرت قبل قليل.

Age of Mythology: Retold

ولكن التحكم باليد كان افضل بكثير مما توقعت، ولكنه ليس بالمثالي، وبالرغم من ذلك قضيت اكثر من 90% من وقت لعبي وانا استعمل يد التحكم! خصوصاً بعد تعديل بعض الاعدادات الخاصة بالتحكم التي يوفرها المطور بداخل اللعبة والتي سمحت للتجربة بأن تكون افضل بكثير من الاعدادات الأساسية. وحتى واجهة المستخدم تختلف عند اللعب بيد التحكم عن الفأرة، ولكن واجهت بعض مشاكل الاستجابة في الاوامر او في شاشة المستخدم وهو امر ازعجني في عدة مواقف واعتقد بالامكان تحديثه بعد اطلاق اللعبة

الأداء والجوانب الفنية البصرية والصوتية

تم اعادة صياغة اللعبة من الناحية الرسومية بشكل كامل، حيث انها مبنية على محرك Age of Empires III: Definitive Edition التي قام استديو World’s Edge بتطويرها ايضاً. ومن جديد يقوم بعمل رائع آخر هنا، حيث تقدم Age of Mythology: Retold رسومات فنية وخامات محدثة بالكامل، ونماذج افضل بكثير للشخصيات او الجيوش والمباني، بالإضافة الى دعم تقنية تتبع الأشعة في الاضاءة والظلال

تم لعب Age of Mythology: Retold على منصة الحاسب مع كرت RTX 3070Ti ومعالج Ryzen 5 3700x وذاكرة بحجم 32GB RAM بتردد 3400Mhz، وكان الاداء رائع جداً ومضبوط بدون مشاكل منفرة، حتى مع وجود بعض المناطق التي يزيد الضغط فيها فمن الطبيعي يحصل هبوط بالإطارات ولكن في المعدل المعقول. تدعم اللعبة اعدادات رسومية جديدة عن النسخة الأصلية ودعم تقنيات الرفع مثل FSR2 وللأسف لا يوجد دعم لتقنية DLSS وغيرها وقت الاطلاق. ربما تتوفر لاحقاً ولكن بشكل عام مظهر اللعبة البصري رائع جداً مع اداء جميل جداً.

احتوت اللعبة على موسيقى جديدة محدثة، مع اقطوعات رائعة وترسخ بالذهن مع كثرة اللعب، بالإضافة الى تحديث المؤثرات الصوتية مثل اصوات الوحدات واصوات التدمير والقتال وحتى التمثيل الصوتي في القصة. بعض الأصوات تحتاج الى توازن اكثر لأنها عالية اكثر مما يجب. ولكن بشكل عام تقدم لعبة Age pf Mythology: Retold تجربة صوتية وبصرية رائعة بالنسبة لعشاق RTS.


الإيجابيات
  • طور قصة غني بالمهام والمراحل المتنوعة
  • تجربة RTS عميقة مع تنوع بالحضارات واساليب التكتيكات

  • شجرة التقنيات بكمية متنوعة من القدرات والوحدات الاسطورية

  • تحسينات كبيرة جداً وجوهرية مقارنة بالنسخة الأصلية

  • مؤثرات بصرية وصوتية ممتازة

  • نظام اولويات القرويين Villager Priority من اجمل الأنظمة لألعاب RTS

السلبيات
  • بعض الركائز لا زالت قديمة
  • بعض العمالقة والمشاهد في القصة كان ممكن تقديمها بشكل افضل

  • عدم دعم اللغة العربية (كأمر يجب الاشارة اليه)

  • بعض المشاكل التقنية بواجهة المستخدم

  • اشكالية بسيطة بعض الأحيان في اصطفاف الجيش

تقييم اللعبة من 10 - 8

8

لعبة Age of Mythology: Retold هي عودة موفقة بعد 22 سنة من صدور النسخة الأصلية. فهي تقدم تجربة استراتيجية ممتعة ومعارك تجمع بين الأساطير في الحضارات التاريخية، مع قصة بسيطة وأسلوب لعب متنوع وممتع. وشجرة مهارات عميقة وقدرات ووحدات متعددة ومتنوعة، مع مرونة في نظام التحكم وواجهة المستخدم، بالإضافة إلى نظام VPS الذكي الذي يسهل إدارة القرويين. تعتبر اللعبة تجربة رائعة لمحبي ألعاب RTS وعشاق الأساطير.

تقييم المستخدمون: 0.05 ( 1 أصوات)
اظهر المزيد

معاذ الغامدي

معاذ مهندس ميكانيكي، ستريمر طموح وصانع محتوى مدير مؤسس لشبكة ElderPlayers

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى